عقد اليوم في مجمع النقابات المهنية مهرجان القدس الرابع للثقافة والفنون تحت رعاية عطوفة نقيب الأطباء الأردنيين الدكتور علي العبوس.

 

استمر المهرجان من العاشرة صباحا ,حتى السابعة مساءً حيث أن فعاليات المهرجان تميزت بالفقرات المنوعة اذ تضمن كلمة ترحيبية ألقتها نائب رئيس لجنة أطباء من أجل القدس د.زينب أبو عيشة وكلمة لعطوفة نقيب الأطباء الأردنيين د.علي العبوس ثم المحاضرة التذكارية للأستاذ الدكتور في القانون الدولي أنيس فوزي قاسم تحت عنوان " قانون القومية اليهوديه وآثاره على إستقرار المملكة الأردنية الهاشميه".

 

تلى ذلك قصيده لفلسطين للشاعرالعراقي الدكتور عبد الودود زكي القيسي مستشار طب وجراحة العيون, بعد ذلك تم توزيع الدروع وشهادات التقديرعلى المشاركين. زتم إفتتاح معرض الخزفيات والمطرزات والطعام والتي أحضرت خصيصا من مدن فلسطين كدعم لهم وكذلك المعرض الفني للوحات زيتية عن فلسطين لثلة من الفنانات والفنانين من جمعهم حب وعشق القدس وعددهم ثلاثة عشر, منسقة المعرض الفني الفنانة الأديبه السيده صفاء الشريف.

 

كما اختتم المهجان بفقرة دبكة من التراث الفلسطيني قدمتها فرقة القدس للتراث الشعبي الفلسطيني بإشراف السيده ميسون درويش سجدي. وتم عرض العديد من الأفلام حول نشاطات لجنة أطباء من أجل القدس وحول القضية الفلسطينية وكفاح شعبها بوجه المحتل الغاصب.